نظافة عامة

هل لديك بقع مستعصية في الملابس؟

هل لديك بقع مستعصية في الملابس؟

 

 

 

 

هل لديك بقع مستعصية في الملابس؟
هل لديك بقع مستعصية في الملابس؟هل لديك بقع مستعصية في الملابس؟

 

 

اللبن , نعم! اللبن جيد لإزالة بقع الشوكولاته وبقع الطعام، لكي تقومي بإزالة بقع الشوكولاته باستخدام اللبن ضعي قطعة الملابس في المجمد (الفريزر) لفترة، ثم قومي بنقعه في إناء به بعض اللبن ومسحوق الغسيل، ثم قومي باستكمال الغسيل بالطريقة العادية.  الثلج الثلج مثالي لإزالة اللبان  العالق بالملابس، يتم تمرير مكعب من الثلج على اللبان لإكسابه الصلابة ومن ثم يتم تفتيته عن طريق فرشاة صلبة بدون أن يحدث أذى للنسيج نفسه.

الكحول الكحول الطبي (السبرتو) مثالي لإزالة بقع الأطعمة، اما طريقة الاستعمال فتكون عن طريق حك او خدش البقعة بفرشاة بعد نقعها في الكحول لفترةمعينة وهكذا يمكن ازالتها 12 معجون الحلاقة معجون الحلاقة وسيلة قد لا تخطر على البال لإزالة البقع، معجون الحلاقة مناسب لإزالة بقع الطماطم ومشتقاتها، مثل الصلصة والكاتشب. ويكفي ان نضعها على البقعة ونفركه جيداً ثم نغسله المكان. 13 بخاخ الشعر بقع الحبر والطلاء مزعجو جداً ، وازالتها ليس سهلاً، ولكن لحسن الحظ يمكن استخدام بخاخ الشعر لانه مذيب جيد لازالتها، لذا يمكن استخدامه مع بقع الحبر والطلاء. 14 الصودا (المياه الغازية) الصودا هي مادة حمضية، تصلح لإزالة أنواع مختلفة من البقع مثل بقع الشاي والقهوة والطعام، يمكن للصودا أن تفتت البقع وتجعلها تختفي إذا ما تم استعمالها على الملابس بسرعة، لكن تذكري أن لا تستخدميه مع الملابس الصوفية أبدًا. 15 البقع الطينية لا شك ان البقع الطينية  مزعجة كغيرها من البقع ولكن ازالتها ليس صعباً ، وأسلوب إزالة البقع الطينية هو بتركها حتى تتصلب ومن ثم يمكن تفتيتها باستخدام فرشاة خشنة بحيث نقوم بخدش القرشاة مع الطين المتصلب. 16 بقع الزيت يمكن استخدام مسحوق غسيل الأطباق للتعامل مع بقع الزيت، كما يمكن استخدام الشامبو أو الصابون العادي. ومن ثم غسل الملابس بالطريقة المعتادة. 17 الجليسرين الجليسرين السائل منظف فعال للبقع الناتجة عن المواد الكيميائية وبقع الحبر والطلاء، كما أنه لطيف على الملابس ويمكن استخدامه مع الأقمشة الحساسة مثل الأقمشة الحريرية.

 

 

 

هل لديك بقع مستعصية في الملابس؟
هل لديك بقع مستعصية في الملابس؟

 

 

 

 

 

بيكربونات الصوديوم بيكربونات الصوديوم هي المادة التي تكون مسحوق الخبز (البيكينج باودر) يمكن استعمال البيكربونات كإضافة إلى مسحوق الغسيل للمساعدة في إزالة البقع الدهنية. 19 بقع الطلاء يكمن السر في إزالة بقع الطلاء في سرعة التعامل مع البقعة قبل جفافها، إذ أنه بمجرد جفافها تصبح ملتصقة بالملابس وغير قابلة للإزالة. يجب نقع الملابس المصابة ببقع الطلاء فورًا في ماء فاتر ومن ثم غسلها مع الملابس العادية. 20 بقع الشمع لإزالة بقع الشمع يتم كشط قطع الشمع الصلبة، ومن ثم يتم استخدام قطعة ملابس قديمة ووضعها تحت الملابس المصابة بالبقع. ثم يتم تمرير المكواة على الملابس المصابة، بهذه الطريقة سينصهر الشمع ويلتصق بالملابس القديمة. 21 بقع الصدأ عصير الليمون أو الخل أو الكحول هي المواد المناسبة في هذه الحالة، انقعي الملابس في محلول مكون من الماء وأحد هذه المواد حتى تزول البقعة. كما رأينا هناك الكثير من الطرق والأساليب المختلفة لإزالة البقع، بدءًا من المواد الطبيعية وحتى المواد الكيميائية، المهم اختيار المادة المناسبة لإزالة البقعة وعدم الإبطاء في غسل الملابس المصابة. إذا لم تفلح كل هذه الطرق فيمكن الاستعانة بأحد موفري خدمة التنظيف، يمكن أن تكون لديهم بعض الأساليب الإضافية. إذا لم يفلح هذا أيضًا فالوقت للأسف قد حان للتخلص من الملابس وشراء بدلاً منها. يمكنك استخدام الملابس المبقعة داخل المنزل أو للعمل عندما تحتاجين إلى عمل شئ قد يلوث ملابسك بالفعل.